البنك الناطق

 خدمة البنك الناطق خدمة مميزة يقدمها العربي الإسلامي لتمكينك من التواصل مع حساباتك البنكية و إنجاز معاملاتك المصرفية في مكان تواجدك وفي أي وقت.

حيث يمكن لجميع حاملي بطاقات فيزا Debit العربي الإسلامي لرئيسية استخدام خدمة البنك الناطق دون الحاجة الى تقديم طلب اشتراك خاص بخدمة البنك الناطق . 

 

الخدمات المقدمة من خلال خدمة البنك الناطق :

  • الاستفسار عن رصيد حساباتك ( جاري ، توفير ، حساب الاستثمار المشترك  )
  • تعديل رقم الهاتف المعتمد الخاص بالعميل لدى البنك.
  • ارسال رسالة نصية تحتوي على رقم الآيبان الخاص بالعميل .
  • الاستفسار عن آخر 10 حركات تمت على حساباتك .
  • الحصول على ملخص أرصدة حساباتك بواسطة البريد الإلكتروني .
  • الاستفسار عن التمويلات القائمة على حساباتك.
  • التحويل بين حساباتك الشخصية أوالى حسابات عملاء البنك الآخرين.
  • خدمات التحويل /الاستفسار  لبطاقاتك الائتمانية المقسطة ( الفيزا العادية ، التسوق عبر الإنترنت ) .
  • خدمات أخرى :
    • طلب كشف حساب.
    • طلب دفتر شيكات.

للدخول إلى خدمة البنك الناطق  إتبع الخطوات التالية:

  1. اطلع على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة البنك الناطق الموجودة على الموقع الإلكتروني للبنك www.iiabank.com.jo ، قبل دخولك للخدمة لأول مرة، وسيعتبر استمرارك في الدخول إلى الخدمة إقراراً منك بالاطلاع والاستيعاب والموافقة على ما ورد في الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.
  2. اتصل مع مركز العربي الإسلامي لخدمة العملاء و على الأرقام التالية:
    •   06-5003300 إذا كان الاتصال من أي هاتف ( أرضي – خلوي) من داخل الأردن
    • ‌ 080022224 رقم الهاتف المجاني - يمكن الاتصال من أي هاتف أرضي من داخل الأردن
    • 00962-6-5003300 (إذا كان الاتصال من خارج الأردن)اختر خدمة البنك الناطق عن طريق إدخال الرقم (1).
  3.  أدخل آخر عشر خانات من رقم بطاقتك الفيزا Debit الرئيسية من اليسار إلى اليمين ، وهي الخانات المشار اليها ب X  وتلي الارقام المبينه ادناه وحسب التالي:   424454XXXXXXXXXX                                                                           
  4. إتبع التعليمات الصوتية الصادرة عن النظام  فيما يخص كيفية إدخال الرقم السري الخاص ببطاقتك الفيزا Debit والتعليمات التي تمكنك من الوصول إلى الخدمات المختلفة التي توفرها الخدمة.

 

ارشادات عامة :

  • رقم الحساب الفرعي هو آخر 3 خانات من اليمين من  رقم حسابك البنكي المكون من 13 خانة ومثال على ذلك:
    • رقم الحساب     1010123456500   فيكون رقم الحساب الفرعي في هذه الحالة: 500
    • رقم الحساب     1010123456610   فيكون رقم الحساب الفرعي في هذه الحالة: 610
  •  لدى استماعك إلى رصيد حسابك لن تستمع إلى كسور العملة، في حين سيتم ذكر كسور العملة لدى استماعك إلى حركات الحساب .
  •  مع العلم أنه لدى استفسارك عن رصيد/ حركات بطاقتك المقسطة فإن الرصيد قد لا يعكس حركات نفذت ولم يتم ترحيلها بعد إلى قاعدة بيانات البنك.
  • ضمن خيار الاستفسار عن حساباتك، وفي حال تم اختيارك استلام ملخص بأرصدة الحسابات أو حركات الحساب عن طريق البريد الإلكتروني سيتم إرسال ملخص لأرصدة حساباتك إلى البريد الإلكتروني المتوفر لدى البنك وفي حال عدم وجود بريد إلكتروني  يرجى مراجعة فرعك لإضافة عنوان بريدك الإلكتروني   للاستفادة من هذه الخدمة.
  • خدمة التحويل المالي تقتصر على التحويل من  حساباتك الجارية  و التوفير وبعملتي الدينار الأردني او الدولار الأمريكي فقط.
  • عند التحويل من حسابك بالدينار الأردني إلى حسابك بالدولار الأمريكي سيتم تنفيذها بسعر تحويل العملة المعتمد لدى البنك بالاضافة الى قيد عمولة فرق عملة و حسب ما هو معتمد في جدول الأجور و العمولات لدى البنك.
  •  مبلغ التحويل يجب أن يكون رقم صحيح ولا يمكن إدخال مبلغ يحتوي على كسور العملة ( فلسات / سنتات) .
  •  الحد الأقصى اليومي لمبلغ التحويل من خلال الخدمة هي كالتالي :
    •  بين حساباتك مبلغ (2,000) دينار أو ما يعادله بالدولار الأمريكي يومياً.
    •  لحساب عميل آخر لدى البنك بمبلغ (500) دينار أو ما يعادله  بالدولار الأمريكي يومياً.
  • التحويل لحساب بطاقتك المقسطة يقتصر على التحويل من الحسابات الجارية أو التوفير بالدينار الأردني فقط، علماً بأن مبلغ التحويل يجب أن لا يتجاوز سقف بطاقتك الائتمانية وسيتم تثبيت ترحيل المبلغ في الحساب بعد مرور 24 ساعة من التحويل.  
  • دفاتر الشيكات:

         لطلب دفتر شيكات من خلال الخدمة يشترط وجود حساب جاري لك بعملة الدينار الأردني . 

 

إرشادات أمنية:

  •  إن رقم بطاقة الفيزا Debit والرقم السري الخاص بها مخصص لك فقط ويجب أن لا يطلع عليه أحد ، ويمكنك تغييره في أي وقت.
  •  في حال إدخالك الخاطئ  للرقم السري الخاص ببطاقتك  لثلاث مرات فإنه سيتم إيقاف خدمة البنك الناطق إيقافاً مؤقتاً آليا، وعليك مراجعة فرعك أو أحد فروع البنك  لتقديم طلب إعادة تفعيل للخدمة .  
  • في حال سرقة أو ضياع بطاقتك الفيزا Debit الرئيسية فإن إيقاف البطاقة يغني عن إيقاف خدمة البنك الناطق حيث لا يمكن الدخول إلى الخدمة باستخدام رقم بطاقة موقوفة .
  •    في حال وجود شك لديك  بإمكانية دخول الغير للخدمة بإمكانك تغير الرقم السري الخاص ببطاقتك فوراً من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك  كما يمكنك  مراجعة احد  فروع البنك  أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية خلال ساعات الدوام الرسمي لطلب إيقاف الخدمة.

 

 

قدم طلبك :

  • عبر مركز العربي الإسلامي للخدمة الهاتفية 080022224 (من خلال أي هاتف أرضي داخل المملكة) أو 0096265003300  .
  • زيارة أحد فروعنا.

شروط وأحكام خدمة البنك الناطق .