الحساب الجاري

هو أحد الخيارات لبدء تعاملك المثمر معنا ويوفر لكم وسيلة سهلة وفعالة لإدارة حياتكم المالية اليومية من خلال خدماتنا المميزة .

 

  • الحصول على خدمات الحساب من خلال أي من فروع البنك في المملكة.
  • بطاقة فيزا Debit مجانية
  • خدمات مصرفية إلكترونية متوفرة على مدار الساعة.
  • طلب الحصول على دفتر شيكات.
  • خدمة تحويل الراتب.
  • إضافة أوامر الدفع الدورية الثابتة للحساب.
  • خدمة الرسائل القصيرة المجانية التي تتيح لك التواصل الدائم مع الحساب.

 

 

  • الحد الأدنى لفتح الحساب 200 دينار أردني
  • للأردنيين:
    • 18 عاما فما فوق.
  • لغير الأردنيين:
    • إقامة داخل المملكة سارية المفعول

 

  •  للأردنيين:
    • إثبات عنوان للسكن (عقد إيجار/ فاتورة ماء/ كهرباء)
    • هوية أحوال مدنية سارية المفعول أو شهادة تعيين للعسكرين.
    • لبعض الحالات وعند مبالغ معينة قد يتم طلب إثبات مصدر الدخل أو الأموال التي ترغب في إيداعها.
    • لحملة الجنسية الأمريكية أو الجرين كارد سيتم طلب وثائق إضافية والتوقيع على نماذج إضافية.
       
  • لغير الأردنيين:
    • جواز سفر ساري المفعول.
    • إقامة داخل المملكة سارية المفعول.
    • إثبات عنوان للسكن (عقد إيجار/ فاتورة ماء/ كهرباء)
    • لحملة الجنسية الأمريكية أو الجرين كارد سيتم طلب وثائق إضافية والتوقيع على نماذج إضافية.

القرض الحسن

تعليمات البنك المركزي الأردني بخصوص تسوية الشيكات المرتجعة:

تجنباً لإدارج اسم العميل ضمن قائمة الأشخاص المتخلفين عن الدفع لدى البنك المركزي الأردني، يجب أن يتم تسوية وضع الشيك خلال المدة القانونية من تاريخ إعادة الشيك، علماً بأن التسوية المعتمدة تتم وفق الترتيبات التالية:

  • إذا تم صرف الشيك المرتجع من حساب العميل.
  • إذا تسلم البنك تسوية خطية بخصوص الشيك المرتجع تم إبرامها بين الساحب والمستفيد أمام جهة قضائية أو تم تصديقها بواسطة كاتب العدل أو تم التأكد من صحتها من قبل البنك.
  • إذا قدم الساحب للبنك أصل الشيك المرتجع .
  • إذا تبلغ البنك قرارًا من جهة قضائية بوقف الإجراءات بشأن الشيك المرتجع لحين البت في نزاع قائم حوله.
  • إذا تسلم البنك ما يثبت التبليغ لدى الجهات الأمنية أو القضائية المختصة عن فقدان الشيك أو سرقته.

علماً بأن أي إجراء يتخذه البنك تنفيذا لتعليمات البنك المركزي الأردني لا يترتب عليه أي مسؤولية قانونية.

الاطلاع على المصاريف والعمولات

 

 

  • للاستفسار يرجى الاتصال على مركز العربي الإسلامي للخدمة الهاتفية 080022224 (من خلال أي هاتف أرضي داخل المملكة) أو 0096265003300  .
  • او قم بزيارة أحد فروعنا لتقديم طلبك .

*تطبق الشروط والأحكام