النصائح والإرشادات

ان  "مكالمات التصيد " هو شكل من أشكال محاولات الاحتيال الالكتروني ، يستخدمها المحتالين للحصول على بيانات شخصية أو مالية حساسة وقد تكون بأحد الأشكال التالية أو أكثر:  

  • مكالمات الفوز بجوائز
  • مكالمات التحقق من الحسابات البنكية

في حالة ورود أية مكالمات مشبوهة وخاصة إذا تضمنت طلب رقم البطاقة المصرفية ، رقم CCV، أو الرقم السري لمرة واحدة OTP لا تتجاوب مع المتصل وابلغ البنك فوراً

إن الطريقة الوحيدة و الآمنة للدخول للانترنت البنكي ، هي كتابة العنوان الأتي فقط   https://online.iiabank.com.jo  أو الدخول من خلال الموقع الإلكتروني  www.iiabank.com.jo  الرجاء تجاهل أي روابط أخرى .

  • إن البنك العربي الإسلامي الدولي لا يقوم بطلب تزويده بأي معلومات أو تعديل أي بيانات شخصية أو سرية مثل أسم المستخدم /كلمة السر أو بيانات البطاقات الائتمانية، أو أية بيانات خاصة أخرى عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو غيرها من وسائل الإتصال.
  • إن البنك العربي الإسلامي الدولي لا يرسل أي روابط للدخول إلى موقع البنك.
  • لا تقم بمشاركة كلمات السر الخاصة بك مع الغير.
  • لا تقم باستخدام كلمات السر المعرفة مسبقاً في النظام، أو أسماء وكلمات من القاموس .

إذا استلمت رسائل بريد إلكتروني / رسائل قصيرة مشبوهة تبدو أنها من البنك العربي الإسلامي الدولي:

  • لا تقم بالرد على الرسالة أو بالنقر على أي رابط داخل الرسالة.
  • قم بإبلاغ البنك على الفور عن طريق الهاتف المجاني 080022633  أو عن طريق البريد الإلكتروني  Info.ecomplaints@IIABANK.COM.JO

لتحميل دليل التوعية في الاحتيال المالي يرجى الضغط هنا : دليل التوعية في الاحتيال المالي