النصائح والإرشادات
ان "مكالمات التصيد " هو شكل من أشكال محاولات الاحتيال الالكتروني ، يستخدمها المحتالين للحصول على بيانات شخصية أو مالية حساسة وقد تكون بأحد الأشكال التالية أو أكثر:
- مكالمات الفوز بجوائز
- مكالمات التحقق من الحسابات البنكية
في حالة ورود أية مكالمات مشبوهة وخاصة إذا تضمنت طلب رقم البطاقة المصرفية ، رقم CCV، أو الرقم السري لمرة واحدة OTP لا تتجاوب مع المتصل وابلغ البنك فوراً
إن الطريقة الوحيدة و الآمنة للدخول للانترنت البنكي ، هي كتابة العنوان الأتي فقط https://online.iiabank.com.jo أو الدخول من خلال الموقع الإلكتروني www.iiabank.com.jo الرجاء تجاهل أي روابط أخرى .
- إن البنك العربي الإسلامي الدولي لا يقوم بطلب تزويده بأي معلومات أو تعديل أي بيانات شخصية أو سرية مثل أسم المستخدم /كلمة السر أو بيانات البطاقات الائتمانية، أو أية بيانات خاصة أخرى عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو غيرها من وسائل الإتصال.
- إن البنك العربي الإسلامي الدولي لا يرسل أي روابط للدخول إلى موقع البنك.
- لا تقم بمشاركة كلمات السر الخاصة بك مع الغير.
- لا تقم باستخدام كلمات السر المعرفة مسبقاً في النظام، أو أسماء وكلمات من القاموس .
إذا استلمت رسائل بريد إلكتروني / رسائل قصيرة مشبوهة تبدو أنها من البنك العربي الإسلامي الدولي:
- لا تقم بالرد على الرسالة أو بالنقر على أي رابط داخل الرسالة.
- قم بإبلاغ البنك على الفور عن طريق الهاتف المجاني 080022633 أو عن طريق البريد الإلكتروني Info.ecomplaints@IIABANK.COM.JO
لتحميل دليل التوعية في الاحتيال المالي يرجى الضغط هنا : دليل التوعية في الاحتيال المالي