الخدمات المصرفية عبر الانترنت

يمكنك الدخول الى الخدمات المصرفية عبر الانترنت والتواصل مع حساباتك بطريقة سهلة وآمنة على مدار الساعة من خلال أي جهاز حاسوب شخصي أو محمول متصل بخدمة الانترنت.

 

توفر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخدمات التالية:

خدمة الاستفسارات عن :

  • ملخص أرصدة حساباتكم وطباعتها.
  • الحركات المالية التابعة لحساباتكم.
  • أسعار العملات.
  • شيكات المقاصّة.
  • حالة بطاقات العميل (فيزا إلكترون/ البطاقات الائتمانية/ بطاقة التسوق عبر الانترنت).

خدمة الطلبات:

  • طلب فتح حساب تابع (جاري- توفير- وديعة لأجل).
  • طلب دفتر شيكات.
  • طلب إصدار بطاقة فيزا إلكترون / بطاقة ائتمان / بطاقة التسوق عبر الانترنت.
  • طلب تحويل مالي من حساب العميل إلى حساب عميل آخر لدى بنك آخر بموجب حوالة بنكية خارجية.

خدمة التحويل :

  • التحويل المالي بين حسابات العميل نفسه.
  • التحويل المالي من حساب العميل إلى حساب عميل آخر لدى البنك مع إمكانية تحديد أرقام الحسابات المستفيدة مسبقاَ.
  • التحويلات المالية المحلية والخارجية.

* خاضع لموافقة البنك

خدمات أخرى :

  • تسمية حساباتك.
  • تغيير الرقم السري الأساسي.
  • تغيير الرقم السري المالي.
  • إحسب تمويلك الشخصي.
  • التواصل مع البنك (إرسال بريد الكتروني من وإلى البنك).

متطلبات الخدمة:

الإشتراك في خدمة الإنترنت مع إحدى الشركات المزوده لخدمات الإنترنت.

كيفية الدخول إلى الخدمة:

  • الدخول إلى الخدمة من خلال موقع البنك
  • أو الدخول مباشرة من خلال موقع الخدمة التالي https://online.iiabank.com.jo.

ملاحظات

  • لغة التصفح ستكون باللغتين العربية و الإنجليزية.
  • لإيقاف الخدمة في أيام العطل و بعد ساعات الدوام الرسمي الإتصال على الرقم  (06/5003300).

 

إرشادات الأمن والحماية عند إستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت :

  • إختر "اسم مستخدم" و"كلمة سر" يصعب على الآخرين تخمينها. ينصح بعدم ربط كلمة السر بأي شيء شخصي مثل أعياد الميلاد، أسماء، أرقام أو هواتف. قم باختيار كلمة سر تحتوي على أحرف وأرقام أو رموز خاصة بكلمة السر.
  • قم بتغير كلمة السر بانتظام.
  • حافظ دائماً على سرية المعلومات البنكية الخاصة بك مثل اسم المستخدم، كلمة السر، رقم بطاقة الائتمان .....الخ ويفضل حفظها وعدم تدوينها.
  • تأكد من وجود برامج حديثة للحماية من الفيروسات على جهاز الحاسوب الشخصي لديك أو أي جهاز حاسب تعتمده لاستخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت.
  • تأكد دوماً من الإعدادات الخاصة (Firewall)  على جهاز الحاسوب لديك وتحديثها باستمرار لإكتشاف أية محاولة دخول إلى جهازك وتمكينك من إيقاف مثل هذه المحاولات في حال حدوثها.
  • تجنب استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت من خلال مقاهي الإنترنت و/ أو الأماكن العامة.
  • كن حذراً عند تلقيك أية رسائل إلكترونية تطلب منك التصريح عن أية معلومات شخصية أو بنكية، نود إعلامك أن البنك العربي الإسلامي الدولي لن يطلب أي معلومات شخصية أو بنكية (مثل اسم المستخدم، كلمة السر، رقم بطاقة الائتمان ....الخ ) من خلال البريد الإلكتروني. في حال تلقيك مثل تلك الطلبات، لا تقم بالرد ويرجى إبلاغ البنك فورا.
  • للدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الانترنت يرجى استخدام رابط الدخول للخدمة الموجود على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.
  • لا تستخدم أي رابط إلكتروني إستقبلته عن طريق رسالة بريد إلكتروني للدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.
  • عند إستخدام الخدمة المصرفية عبر الإنترنت يرجى التحقق من تواريخ آخر دخول ناجح وآخر محاولة دخول غير ناجحة للخدمة اللذان يظهران في الجزء العلوي من الشاشة إذا كانت التواريخ غير متطابقة يرجى الإتصال :
    •  من أي هاتف أرضي أو خلوي من داخل أو خارج الأردن على 5003300- 6 – 00962
    • من أي هاتف أرضي من داخل الأردن الاتصال بنا على الهاتف المجاني   080022224  
  • قم بالضغط على مفتاح (خروج) عند الانتهاء من استخدام الخدمة وتأكد من انك قمت بالخروج من الخدمة عند عدم ملازمتك جهاز الحاسب .
  • عند استخدامك الخدمة المصرفية عبر الانترنت ابحث عن شهادة الحماية (Security  Certificate ) قبل طباعة اسم المستخدم وكلمة السر والتأكد من استخدام موقع إلكتروني آمن في حال إدخال معلومات خاصة والتأكد من أن بداية عنوان الموقع في شريط العنوان هو: /https :/ وليس .http ://
  • ينصح بمراجعة حساباتك البنكية بشكل منتظم وذلك للتأكد من أن أحداً لم يدخل عليها، وأيضا للتعرف على أية حركة غير اعتيادية تم تنفيذها على حسابك. إذا كنت ترغب بان يقوم البنك بتنبيهك عن أية حركة تتم على حسابك أو بطاقتك الائتمانية، يمكنك الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة.
  • كن حذراً من أية رسائل إلكترونية مشتبه بها تمنحك الفرصة للحصول على مبالغ مالية مقابل خدمات أو مقابل استخدام حسابك لتحويل الأموال إليه.
  • قم بالاطلاع دوماً على النصائح والتعليمات التوعوية التي يقوم البنك دوماً بعرضها عبر وسائل خدماته المصرفية الإلكترونية.
  • لحمايتك حافظ على سرية بياناتك ولا تستجب لأية رسائل تطلب منك إرسال بيانات تخص حساباتك عبر أية وسيلة إلكترونية.

هذا البيان لا يشمل كافة المعايير ووسائل الحماية إنما يذكر ببعض النصائح المتعلقة بأسس الحماية دون أية مسؤولية على البنك العربي الاسلامي الدولي .