إشعار الخصوصية
إشعار الخصوصية
خصوصيتك وأمن بياناتك الشخصية مهم جدًا بالنسبة لنا، في البنك العربي الاسلامي الدولي المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن البيانات الشخصية التي قدمتها لنا يتم التعامل معها دائمًا على أنها بيانات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا لقانون حماية البيانات الشخصية في الأردن رقم 24 لسنة 2023 المشار إليه فيما بعد بـ "القانون" يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد بـ "الإشعار"، إلى تزويدك بمعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها سرية وآمنة، وما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصك، وما هي حقوقك المتعلقة بخصوصية بياناتك وكيف يمكنك ممارستها.
كيف نجمع بياناتك
يجمع البنك بياناتك من خلال إحدى الطرق التالية:
- بشكل مباشر: نحصل على بيانات شخصية منك مباشرة حتي تتمكن من الحصول على خدمة من البنك أو التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.
- بشكل غير مباشر: قد نحصل على بيانات شخصية عنك بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: الوسطاء والشركات التابعة للبنك؛ وملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وشركاء الأعمال، وخدمات التوظيف وذلك لفهمك وخدمتك بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.
كيف نستخدم بياناتك
نقوم بجمع بياناتك الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك، دون الحصر:
- لتوفير وإدارة حسابك (حساباتك) وعلاقتنا معك.
- لإعطائك بيانات ومعلومات أخرى حول حسابك أو علاقتك معنا.
- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.
- لتقديم خدماتنا لك.
- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى لأغراض أبحاث السوق.
- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لك ولعملاء آخرين.
- لحماية مصالحنا التجارية ولتطوير استراتيجيات أعمالنا.
- للتواصل معك، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.
- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.
- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.
- لتقييم أي طلب تقدمه.
- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بينك وبيننا.
- لمشاركة بياناتك مع السلطات الحكومية ، ووكالات المراجع الائتمانية، ووكالات منع الاحتيال، والهيئات التنظيمية والسلطات الخارجية.
- لمشاركة بياناتك مع شركائنا ومقدمي الخدمات والمدققين الخارجيين.
- وكالات التوظيف والتدقيق بخصوص المتقدمين للوظائف المرتقبة للمتقدمين للوظائف المحتملين.
- وكالات البحث والتسويق والبيع للعملاء.
- لأغراض التقاضي أو طلب الإستشارات القانونية أو الإخطارات أو توثيق المعاملات.
الاسس القانونية لمعالجة بياناتك الشخصية
نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية بناء على موافقتك الكتابية الصريحة ما لم تكن المعالجة متوافقة مع المتطلبات الرقابية المعمول بها أو انها تعتبر معالجة مشروعة للبيانات الشخصية كجزء من عملياتنا التجارية المشروعة كمؤسسة مالية مصرفية.
ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها ونعالجها
تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها، البيانات التي قدمتها في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:
- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.
- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم ومستندات اثبات العنوان.
- بيانات حول هويتك بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.
- صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.
- البيانات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، وبيانات التعاقد.
- بيانات حول حالتك الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من المعلومات الضرورية.
- تفاصيل المعاملات التي أجريتها أنت أو أي من الأشخاص المرتبطين بك بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد.
- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV.
- المعرفات الرقمية (عنوان بروتكول الانترنت IP، البريد الإلكتروني).
- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies" (يرجى الرجوع إلى إشعار ملفات الارتباط الخاص بنا).
- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والبيانات حول قدرتك على إدارة الائتمان.
- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.
- بيانات العناية الواجبة، على سبيل المثال البيانات المطلوبة للامتثال لمتطلبات مكافحة الجرائم المالية (مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وغيرها من المتطلبات) والبيانات التي نحتاجها للوفاء بالالتزامات الرقابية مثل الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.
- معلومات الأفراد الآخرين، مثل الشهود وأفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بك.
- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.
- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.
- معلومات الأمن والحماية.
- بيانات حول موقعك الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي تزورها.
الى متى نستطيع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بك
نحتفظ ببياناتك الشخصية لتقديم خدماتنا والبقاء على تواصل معك والامتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. سنتخلص من بياناتك الشخصية بطريقة آمنة عندما لا نعود بحاجة إليها للمبررات المذكورة أعلاه.
كيف نحمي بياناتك الشخصية
سنتخذ تدابير تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان بياناتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى بياناتك الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هذه البيانات مطالبون بالحفاظ على سريتها.
استثناءً على ذلك فإن استخدام المعني للخدمات عبر الانترنت يضع على عاتقه مسؤولية تحمل اي تبعات ناشئة عن عدم حفاظه على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.
من لديه حق الوصول إلى بياناتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها
نحافظ على سرية بياناتك الشخصية. هذا ومن أجل خدمة احتياجاتك بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك بياناتك الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية بياناتك ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة.
قد نشارك البيانات المتعلقة بك وبتعاملاتك معنا، إلى الحد الذي يسمح به القانون، مع:
- اعضاء مجموعة البنك العربي ومع البنوك المراسلة
- البنك المركزي لغايات اتمامه عملياته الاشرافية والرقابية والمدققين الخارجيين.
- الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.
- مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة بما في ذلك مقدمو الخدمات السحابية.
- الوكلاء بالنيابة عن البنك.
- خدمات البريد.
- مراكز المراجع الائتمانية.
- شركات المحاماة أو المحامين أو المستشارين القانونيين.
- الأطراف الأخرى التي وافقتم على مشاركة بياناتكم معها.
نقل البيانات خارج المملكة الأردنية الهاشمية
وفقًا للقانون، قد نقوم بنقل بياناتك الشخصية إلى أعضاء مجموعة البنك العربي و مؤسسات خارجية خارج المملكة الأردنية الهاشمية ، عندما يكون لدينا سبب يتعلق بأعمالنا لإشراك هذه الجهات. وبالتناوب تتحمل كل من الجهات المتلقية للبيانات خارج المملكة مسؤولية مستوى الحماية الذي توفره لضمان حماية البيانات المرسلة وامنها.
ما هي حقوقك وكيف يمكنك ممارستها
يمكنك ممارسة الحقوق التالية فيما يتعلق ببياناتك الشخصية:
- الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية الموجودة في عهدة البنك.
- الحق في سحب الموافقة المسبقة التي قدمتها لمعالجة بياناتك الشخصية.
- الحق في تصحيح بياناتك الشخصية أو تعديلها أو تحديثها.
- الحق في مسح بياناتك الشخصية أو تقييد معالجة بياناتك الشخصية.
- الحق في الاعتراض على المعالجة والتشخيص إذا لم تكن ضرورية لتحقيق الأغراض التي تم جمع البيانات الشخصية من أجلها او تفوقها، أو إذا كانت تمييزية أو غير عادلة أو تنتهك القانون.
- الحق في أن يتم إخطارك بالانتهاكات لبياناتك الشخصية
يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلباتك قد يكون مقيداً ، في ظروف معينة، وفقًا للقانون.
لتقديم طلب تمارس فيه أي من هذه الحقوق، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Privacy.Office@iiabank.com.jo
معلومات للتواصل:
البنك العربي الاسلامي الدولي , الأردن, عمان, شارع وصفي التل, ص.ب: 925802 ، الرمز البريدي: 11190 ، عمّان – الأردن
للمزيد من المعلومات
إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغب في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا، أو الاتصال بنا على: Privacy.Office@iiabank.com.jo
التعديلات التي تتم على الإشعار
نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في الممارسات لدينا بما يتماشى مع القانون. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.
التعريفات الأساسية:
البيانات الشخصية: أي بيانات تتعلق بفرد محدد او الفرد الذي يمكن تحديد هويته، سواء كان ذلك يتعلق بحياته الخاصة أو المهنية أو العامة مثل رقم وثيقة الهوية أو العنوان.
المعالجة: أي عملية أو مجموعة من العمليات يتم إجراؤها على البيانات الشخصية أو على مجموعات من البيانات الشخصية، سواء بوسائل آلية أم لا، مثل التجميع أو التسجيل أو التنظيم أو الهيكلة أو التخزين أو التغيير أو الاسترجاع أو الاستشارة أو الاستخدام أو المواءمة أو الجمع أو التقييد أو المحو أو التدمير أو الكشف عن هذه البيانات عن طريق النقل أو النشر أو الإتاحة.
التشخيص: أي شكل من أشكال المعالجة الآلية للبيانات الشخصية لتقييم الجوانب الشخصية المتعلقة بالفرد، لا سيما لتحليل أو التنبؤ بالجوانب المتعلقة به على سبيل المثال بالوضع الاقتصادي للفرد أو تفضيلاته أو اهتماماته الشخصية أو سلوكه أو موقعه أو تحركاته.