وحدة شكاوى العملاء

عميلنا الكريم ..

حرصاً منّا على تقديم أفضل الخدمات المصرفية وسعياً منّا لإرضاء تطلعات عملائنا وتلبية جميع إحتياجاتهم وضمان رضاهم، قمنا بإنشاء وحدة متخصصة لإستقبال شكاوى العملاء ودراستها ومعالجتها بكفاءة وفاعلية وبسرية تامة، حيث تم وضع آلية مناسبة من قبلنا تضمن سرية إستلامها ومعالجتها ومنع تكرارها مستقبلاً، فإذا كان لديك أي شكوى تتعلق بالخدمات المقدمة لك فلا تتردد بإيصالها لنا من خلال إحدى القنوات التالية:

  • الهاتــف المجانــي :   080022633
  • صنـدوق الشكــاوى :   متوفر في كافة الفروع
  • الموقع الإلكتروني :   www.iiabank.com.jo
  • البريـــد الإلكتروني :   info.ecomplaints@iiabank.com.jo
  • رقـــــم الفـــاكــس :   5601476 /06
  • صنـــدوق الـبـريــــــد:   925802 عمان 11190 الأردن
  • الحضـور الشخصـي:   زيـارة وحــدة شكــاوى العمـلاء/ الإدارة العامـة شارع وصفي التل (الجاردنز)

 

إجراءات تقديم الشكوى:

  • إيصـال الشكــوى من خــلال إحــدى القنــوات المخصصــة لإستقبـال الشكاوى من قبل البنك.
  • سيقوم البنك بدراسة الشكوى لمعالجتها وإعلامك بالرد عليها خلال (10) أيام من تاريخ إستلامها، وفي حال كانت هناك حاجة لتمديد هذه الفترة إلى مدة أطول وتبعاً لطبيعة وحيثيات الشكوى سيتم التواصل معك وإعلامك بمبررات التمديد وبحد أقصى ستكون (10) أيام إضافية.
  • سيقوم البنــك بالتواصــل معــك لتأكيــد استـلام الشكـوى وكـافة البيانـات المقدمــة وإعلامــك بالرقــم المرجعــي للشكــوى وكــافة حقوقك المتعلقة بتقديمها.
  • في حـال طلـب البنـك منـك تزويـده بأيـة مستنـدات إضافيــة خاصــة بالشكوى المقدمة، فعليك تزويدها للبنك خلال (5) أيـام عمــل بحد أقصى وإلا ستعتبر الشكوى المقدمة لاغية.
  • سيقوم البنـك بإعلامــك بالرد والنتيجـة النهائيـة للشكوى المقدمة من قبــلك، وفي حــال عدم قناعتــك بالنتيجــة يمكنــك اللجوء إلى البنك المركزي الأردني أو القضاء وفقاً لرغبتك.
  • في حال تضمن رد البنك على الشكوى المقدمــة من قبــلك وتبعــاً لحيثياتهــا تعويضــاً ماديــاً من البنـك، فإنه سيتم إعلامك بقيمة هذا التعويض وعليك قبول أو رفض هذا التعويض خلال (10) أيام من تاريخ إستلامك للرد وإلا سيعتبر التعويض الوارد في رد البنك مقبولاً.

 

الشكاوى المستثناة :

تستقبل وحدة شكاوى العملاء من خلال القنوات المخصصة لذلك والواردة في هذه النشرة أي شكوى تتعلق بالخدمات المقدمة لك بإستثناء ما يلي:

  • الشكاوى المرفوع بها دعاوى منظورة أمام القضاء أو سبق وأن صدر بها حكم قضائي.
  • الشكاوى المتعلقة بالقضايا العمالية والنقابية.
  • الشكاوى التي لا تحمل اسم أو معلومات عن المشتكي.
  • الشكـاوى المتعلقــة بقضايــــا مكافحـــة عمليـــات غســل الأمــوال وتمويـل الإرهـاب.
  • استفســارات واقتـراحــات العمـلاء ( يتم تقديمهــا مـن خــلال مركــز العربــي الإسلامـي لخدمـة العمـلاء   080022224   أو من خلال الموقع الإلكتروني ) .
  • الشكاوى التـي تحتوي علــى إساءة واضحـــــة و/أو ألفــاظ تنطــوي على (تشهير, تهديد, كلمات نابية...).   

 

في حال عدم قناعتك برد البنك على الشكوى المقدمة من قبلك يمكنك التواصل مع البنك المركزي الأردني من خلال:

  • الاتصال بدائرة حماية المستهلك المالي على الرقم:  301 4630 00962
  • عبر الموقع الإلكتروني:  www.cbj.gov.jo
  • البريد الإلكتروني:  fcp@cbj.gov.jo
  • الحضور الشخصي لمبنـى البنـك المركـزي الرئيسـي، وفرعيـه في إربد والعقبة.