Wednesday, Jan 18, 2017 /   
 
 
مزايا ودليل استخدام  البنك الناطق

عميلنا الكريم ،،

خدمة البنك الناطق خدمة مميزة يقدمها البنك لتمكينكم من التواصل مع حساباتكم البنكية و إنجاز معاملاتكم المصرفية  في أماكن تواجدكم وفي أي وقت.

حيث يمكن لجميع حاملي بطاقات فيزا الكترون العربي الإسلامي الرئيسية  استخدام خدمة البنك الناطق دون الحاجة الى تقديم  طلب اشتراك خاص بخدمة البنك الناطق .

الخدمات المقدمة من خلال خدمة البنك الناطق :

·         الاستفسار عن رصيد حساباتك ( جاري ، توفير ، حسابات استثمار الودائع  )

·         الاستفسار عن آخر 10 حركات تمت على حساباتك .

·         الحصول على ملخص أرصدة حساباتك بواسطة البريد الإلكتروني.

·         الاستفسار عن التمويلات القائمة على حساباتك.

·         التحويل بين حساباتك الشخصية أوالى حسابات عملاء البنك الآخرين.

·         خدمات التحويل /الاستفسار  لبطاقاتك الائتمانية المقسطة ( الفيزا العادية ، التسوق عبر الإنترنت ) .

·         خدمات أخرى :

-          طلب كشف حساب.

-          طلب دفتر شيكات.

     

دليل الاستخدام:

للدخول إلى خدمة البنك الناطق  إتبع الخطوات التالية:

1.اطلع على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة البنك الناطق الموجودة على الموقع الإلكتروني للبنك www.iiabank.com.jo ، قبل دخولك للخدمة لأول مرة، وسيعتبر استمرارك في الدخول إلى الخدمة إقراراً منك بالاطلاع والاستيعاب والموافقة على ما ورد في الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.

     

2.    اتصل مع مركز العربي الإسلامي لخدمة العملاء و على الأرقام التالية:

‌أ.     06-5003300 إذا كان الاتصال من أي هاتف ( أرضي – خلوي) من داخل الأردن

‌ب. 080022224 رقم الهاتف المجاني - يمكن الاتصال من أي هاتف أرضي من داخل الأردن

‌ج.  00962-6-5003300 (إذا كان الاتصال من خارج الأردن)

     

3.   اختر خدمة البنك الناطق عن طريق إدخال الرقم (1).

     

4.   أدخل آخر عشر خانات من رقم بطاقتك الفيزا الكترون الرئيسية من اليسار إلى اليمين ، وهي الخانات المشار اليها ب X  وتلي الارقام المبينه ادناه و حسب التالي: 

  424454XXXXXXXXXX
       

5.    إتبع التعليمات الصوتية الصادرة عن النظام  فيما يخص كيفية إدخال الرقم السري الخاص ببطاقتك الفيزا الكترون والتعليمات التي تمكنك من الوصول إلى الخدمات المختلفة التي توفرها الخدمة.

ارشادات عامة :

v     رقم الحساب الفرعي هو آخر 3 خانات من اليمين من  رقم حسابك البنكي المكون من 13 خانة ومثال على ذلك:

رقم الحساب     1010123456500   فيكون رقم الحساب الفرعي في هذه الحالة: 500

رقم الحساب     1010123456610   فيكون رقم الحساب الفرعي في هذه الحالة: 610

v   لدى استماعك إلى رصيد حسابك لن تستمع إلى كسور العملة، في حين سيتم ذكر كسور العملة لدى استماعك إلى حركات الحساب .

v   مع العلم أنه لدى استفسارك عن رصيد/ حركات بطاقتك المقسطة فإن الرصيد قد لا يعكس حركات نفذت ولم يتم ترحيلها بعد إلى قاعدة بيانات البنك.

     

v      ضمن خيار الاستفسار عن حساباتك، وفي حال تم اختيارك استلام ملخص بأرصدة الحسابات أو حركات الحساب عن طريق البريد الإلكتروني سيتم إرسال ملخص لأرصدة حساباتك إلى البريد الإلكتروني المتوفر لدى البنك وفي حال عدم وجود بريد إلكتروني  يرجى مراجعة فرعك لإضافة عنوان بريدك الإلكتروني   للاستفادة من هذه الخدمة.

     

v      الخدمات المالية ( التحويل بين الحسابات ):

-          خدمة التحويل المالي تقتصر على التحويل من  حساباتك الجارية  و التوفير وبعملتي الدينار الأردني او الدولار الأمريكي فقط.

-          عند التحويل من حسابك بالدينار الأردني إلى حسابك بالدولار الأمريكي سيتم تنفيذها بسعر تحويل العملة المعتمد لدى البنك بالاضافة الى قيد عمولة فرق عملة و حسب ما هو معتمد في جدول الأجور و العمولات لدى البنك.

-          مبلغ التحويل يجب أن يكون رقم صحيح ولا يمكن إدخال مبلغ يحتوي على كسور العملة ( فلسات / سنتات) .

     

-          الحد الأقصى اليومي لمبلغ التحويل من خلال الخدمة هي كالتالي :

o          بين حساباتك مبلغ (2,000) دينار أو ما يعادله بالدولار الأمريكي يومياً.

o          لحساب عميل آخر لدى البنك بمبلغ (500) دينار أو ما يعادله  بالدولار الأمريكي يومياً.

     

-          التحويل لحساب بطاقتك المقسطة يقتصر على التحويل من الحسابات الجارية أو التوفير بالدينار الأردني فقط، علماً بأن مبلغ التحويل يجب أن لا يتجاوز سقف بطاقتك الائتمانية وسيتم تثبيت ترحيل المبلغ في الحساب بعد مرور 24 ساعة من التحويل.

     

v   دفاتر الشيكات:

-          لطلب دفتر شيكات من خلال الخدمة يشترط وجود حساب جاري لك بعملة الدينار الأردني .

     

v   إرشادات أمنية:

     

      -       إن رقم بطاقة الفيزا إلكترون والرقم السري الخاص بها مخصص لك فقط ويجب أن لا يطلع عليه أحد ، ويمكنك تغييره في أي وقت.

-       في حال إدخالك الخاطئ  للرقم السري الخاص ببطاقتك  لثلاث مرات فإنه سيتم إيقاف خدمة البنك الناطق إيقافاً مؤقتاً آليا، وعليك مراجعة فرعك أو أحد فروع البنك  لتقديم طلب إعادة تفعيل للخدمة .

     

-      في حال سرقة أو ضياع بطاقتك الفيزا الكترون الرئيسية فإن إيقاف البطاقة يغني عن إيقاف خدمة البنك الناطق حيث لا يمكن الدخول إلى الخدمة باستخدام رقم بطاقة موقوفة .

     

-      في حال وجود شك لديك  بإمكانية دخول الغير للخدمة بإمكانك تغير الرقم السري الخاص ببطاقتك فوراً من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك  كما يمكنك  مراجعة احد  فروع البنك أو الاتصال بمركز الخدمة الهاتفية خلال ساعات الدوام الرسمي لطلب إيقاف الخدمة.